الشريط الاخباريدولي

بوتين: الحرب الإعلامية بدأت ونحن مستعدون لها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأنباء التي تبثها بعض وسائل الإعلام الغربية حول سقوط ضحايا مدنيين في سورية بسبب غارات الطائرات الروسية على مواقع الإرهابيين هناك هي حرب إعلامية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمجلس حقوق الإنسان اليوم “إن المعلومات الأولى عن سقوط ضحايا مدنيين توفرت حتى قبل إقلاع طائراتنا لتنفيذ مهماتها وهذا لا يعني أننا يجب ألا نصغي إلى معلومات من هذا النوع فنحن مستعدون لأي حرب إعلامية”.

وأضاف بوتين “إن دولا أخرى تقصف داخل الأراضي السورية منذ أكثر من عام دون قرار صادر من مجلس الأمن الدولي أو طلب من السلطات السورية الرسمية بهذا الشأن بينما تقوم روسيا بعمليتها في سورية على أساس طلب دمشق وتنوي مكافحة التنظيمات الإرهابية تحديدا”.

وأشار بوتين إلى أن الاستخبارات ووزارتي الدفاع في روسيا والولايات المتحدة تقوم بتطوير تبادل المعلومات بشأن الوضع في سورية معربا عن أمله في إنشاء آلية دائمة معنية بذلك.

وأوضح بوتين أن دولا من الشرق الأوسط تشارك في تبادل المعلومات.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق اليوم أن القوات الجوية الروسية تحدد أهدافها في سورية بالتنسيق مع الجيش السوري مشيرا إلى وجود قائمة بالتنظيمات الإرهابية المستهدفة.