توقيف بلاتر عن العمل لمدة 90 يوما

قررت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف رئيس الفيفا سيب بلاتر لمدة 90 يوما عن العمل بعد الاجتماع الذي عقدته في زيوريخ، مبينة أن ذلك يأتي القرار بسبب تعرضه لاتهامات من قبل السلطات السويسرية بسبب مخالفات مالية في قضية، فيما أثير جدل بشأن حفل تسليم الكرة الذهبية.
وأكدت تقارير صحافية أن “لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قررت إيقاف رئيس الفيفا سيب بلاتر لمدة 90 يوما عن العمل، بعد الاجتماع الذي عقدته في زيوريخ، السويسرية”، مبينة أن “القرار لم يعلن عنه رسميا بسبب تعرضه لاتهامات من قبل السلطات السويسرية لمخالفات مالية فى قضية المستحقات التي تم دفعها لرئيس الإتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني”.
وأضافت التقارير أن “الإيقاف سينتهي يوم السابع من كانون الثاني المقبل، وبذلك سيكون حاضرا يوم الـ11 من كانون الثاني، لتسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ولكن إذا تم تأخير العقوبة لفترة أخرى قد لايحضر بلاتر الحفل وسيخلق هذا أزمة كبيرة” .
يذكر أن بلاتر البالغ من العمر 78 عاما يعيش أزمة كبرى بسبب رفض الشركات الراعية للفيفا وجوده بسبب المخالفات الكبيرة التى ظهرت فى الفيفا الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *