الشريط الاخباريدوليسلايد

إيران تشيع همداني.. محمود ينقل تعازي الرئيس الأسد للقيادة الإيرانية

شيعت إيران في مراسم رسمية وشعبية، اليوم الأحد، جثمان الشهيد اللواء المستشار حسين همداني الذي استهدفته المجموعات الإرهابية التكفيرية في ريف حلب بحضور ممثلي قائد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني وكبار المسوءولين والقادة العسكريين وقائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري وجمع من صنوف القوات المسلحة العسكرية.
وشارك في مراسم التشييع سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود الذي نقل تعازي ومواساة السيد الرئيس بشار الأسد والقيادة السورية إلى ممثلي سماحة قائد الثورة الإيرانية ورئيس الجمهورية وقائد الحرس الثوري باستشهاد اللواء همداني.
وقال السفير محمود “إن اللواء همداني جسد باستشهاده الارتباط الوثيق بين جبهة المقاومة التي تتعزز اليوم في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي تدعمه الولايات المتحدة الأميركية والغرب وعملاءهم في المنطقة”.

وأشار محمود إلى أن معركتنا الواحدة في مكافحة الإرهاب التكفيري هي معركة أخلاقية وروحية وإنسانية وحضارية لدحر الإرهاب التكفيري المدمر الذي يهدد شعوب المنطقة والإنسانية جمعاء.
وعبر ممثلو قائد الثورة والرئيس روحاني واللواء جعفري عن شكرهم للرئيس الأسد على تعازيه الصادقة واعتزازهم بدور سورية في تعزيز محور المقاومة ودحر الارهاب مؤكدين إيمانهم الراسخ بتحقيق مزيد من الانجازات ضد الارهاب التكفيري وعودة الأمن والاستقرار إلى سورية والمنطقة.
وردا على أسئلة الصحفيين أشار السفير محمود إلى اتساع جبهة مكافحة الإرهاب من خلال التنسيق مع روسيا وسورية وايران والعراق وقال “إن مشاركة الاتحاد الروسي الفاعلة في مكافحة الإرهاب في سورية بالتعاون مع الجيش العربي السوري تنفيذا لمبادرة الرئيس فلاديمير بوتين تعكس الإرادة والعزيمة على دحر الارهاب”.
كما أكد السفير محمود أن الضربات الجوية التي قام بها الطيران الروسي ضد التنظيمات الإرهابية في سورية كشفت بشكل ملموس الفشل الذريع للتحالف الأميركي في الحرب على الإرهاب بعد أكثر من عام على قيامه.