الشريط الاخباريدوليسلايد

بوتين: العمليات الروسية محكومة بالعمليات التي ينفذها الجيش السوري

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية الروسية في سورية محكومة زمنيا بالعملية الهجومية التي ينفذها الجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية على الأرض لافتا إلى أن سلاح الجو الروسي “حقق نتائج ملموسة في سورية”.

ولفت بوتين في كلمة له خلال اجتماع قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان اليوم كما نقل موقع روسيا اليوم إلى أن سلاح الجو الروسي والوسائل الأخرى تستخدم في سورية فقط لمكافحة الإرهاب.

وشدد بوتين على وجوب “ضمان العمل الفعال لمركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة ومواصلة تنسيق عمل الاستخبارات والقيام بتبادل المعلومات بشكل دائم” وقال “إن هناك أهمية بالغة لمراقبة الوضع بانتباه على الحدود الخارجية للرابطة”.

ودعا بوتين رابطة الدول المستقلة إلى ضرورة أن تكون مستعدة للتصدي لمحاولات الإرهابيين التسلل إلى آسيا الوسطى منبها إلى أن عدد مواطني روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركين إلى جانب صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي يتراوح بحسب مختلف التقييمات ما بين 5 و 7 آلاف ارهابي.

وتابع “لا نستطيع بالطبع السماح لهؤلاء بأن يستعملوا الخبرة التي يكتسبونها بسورية اليوم في ديارنا مستقبلا”.

وكان بوتين أكد سابقا أن روسيا تكافح الإرهاب وأن العمليات العسكرية التى تقوم بها فى سورية تتطابق مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي خلافا “للتحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة.