«شاي الزنجبيل» للتخلّص من حصوات الكلى

 

يعتبر الزنجبيل واحدا من أكثر النباتات الصحية المفيدة، حيث يتميز بوفرة في الخصائص الطبية، من بينها أنه يقلل من الالتهاب، ويحفز عملية الهضم ويعزز المناعة.

ويعد الزنجبيل مضادا قويا للفطريات، وله تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا والطفيليات، ويمكن أن يخفف الألم، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفف الربو.

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبي الامريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فوائد شاي الزنجبيل المذهلة في تفتيت حصوات الكلى.

وأوضح الخبراء أن شاي الزنجبيل لا تقتصر فوائده على تفتيت حصوات الكلى فقط، لكنه وسيلة مذهلة لعلاج ألم العضلات، ونزلات البرد والأنفلونزا والصداع، وهذا الشراب يمكن أن يدمر الفيروس المسبب للأنفلونزا، والقروح ونزلات البرد الشائعة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن كوب من شاي الزنجبيل كل يوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، حيث إنه يذيب رواسب الدهون التي تسبب تجلط الدم في الشرايين، وعلاوة على ذلك، لديه القدرة على تحسين الدورة الدموية وتوصيل الأكسجين والمعادن والفيتامينات إلى الخلايا في الجسم.

  • المكونات: 1- 2 ملعقة من العسل الخام 2- 2 ملعقة حليب جوز الهند 3- ¼ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون 4- ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيل 5- 1 كوب من الماء
  • طريقة تحضير شاي الزنجبيل يتم إضافة الكركم والزنجبيل في الماء المغلي، ويترك على نار خفيفة لمدة 7-10 دقيقة، ثم يتم إضافة حليب جوز الهند، ولتحسين نكهة الشاي يتم إضافة بعض العسل العضوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *