الشريط الاخباريسورية

المقداد: سورية تدعم الانتفاضة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية والشعب الفلسطيني تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء حق الشعب الفلسطيني في العودة وبناء دولته المستقلة وتدمير الانجازات التي حققها الشعب العربي السوري في المجالات السياسية والاقتصادية.

وعبر نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه صباح اليوم وفد حركة فتح برئاسة عباس زكى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن دعم سورية المستمر للقضية الفلسطينية العادلة في مواجهة الهجمات الإجرامية التي تتعرض لها من قبل الصهيونية العالمية والمتطرفين الإسرائيليين وحلفائهم في السعودية وغيرها من الدول العربية.

وأوضح المقداد أن لا فرق بين الإرهاب الذي تواجهه سورية والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل على الشعب الفلسطيني لأن جذوره واحدة وتدعمه المؤسسات الغربية التي تتخبط بين ابتعادها عن القيم التي تؤمن بها الشعوب الأوروبية وبين دعمها المباشر لأبشع اشكال الإرهاب والتسلط والتخلف في المنطقة.

وأكد المقداد أن الشعب الفلسطيني صاحب قضية عادلة ويدفع ثمنا غاليا من اجل الحفاظ على حقوقه المشروعة وأن سورية تدعم الانتفاضة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها لأن هذه القضية العادلة يجب أن تبقى بوصلة النضال العربي الرئيسية.

من جهته قدم زكي عرضا عن الوضع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية والدور الذي يقوم به الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسات حكومة نتنياهو العنصرية المتطرفة بهدف تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.