الشريط الاخباريسورية

الطيران الحربي الروسي والسوري يدمران 277 هدفا للإرهابيين خلال يومين

أكد مصدر عسكري تدمير 277 هدفا للتنظيمات الإرهابية في أرياف حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة وحمص خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وقال المصدر إن الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية “نفذ 85 طلعة جوية أسفرت عن تدمير23 مقر قيادة و17 مستودع ذخيرة وأسلحة و90 موقعا دفاعيا محصنا مجهزا بوسائط التأمين الناري والفني و147 منطقة تعزيز ودعم للإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى تدمير مستودع ذخيرة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بشكل كامل في ريف ادلب وتجمع عربات وآليات لتنظيم “داعش” من ضمنها 3 دبابات وعربتان مصفحتان جنوب تدمر بـ 45 كم ومستودع ذخيرة تحت الأرض في محيط مهين بريف حمص.

وأشار المصدر إلى تدمير مقر تابع لـ “جبهة النصرة” يحتوى على مرابض هاون مع عربتين مزودتين برشاشات بريف اللاذقية الشمالي ومستودع ذخيرة وتجمع آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بير القصب بريف دمشق ومقر قيادة تابع لـ “جبهة النصرة” مخصص لأعمال قيادة وتنسيق الأعمال الإرهابية بمن فيه من متزعمين ميدانيين في منطقة الحاضر بريف حلب إضافة إلى تدمير مرابض هاون تابعة لإرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة كفر زيتا بريف حماة.

وذكر المصدر أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “غير خطته الهجومية وانتقل إلى الأعمال الدفاعية ووضع خطط الانسحاب نتيجة لضربات الطيران الروسي والعمليات البرية للجيش العربي السوري”.