أسباب تدفعك للسفر مع طفلك

 

يعد السفر الوسيلة الترفيهية التي يقبل عليها الجميع للخروج من دائرة العمل المرهق، ومع وجود أطفال في حياتك تكون فكرة السفر إلى أماكن بعيدة من المستحيل القيام به خوفا على الأطفال مع عدم التقيد بهم في مختلف الأماكن، ويقدم الموقع الأمريكي “لايف هيك” 7 أسباب تجعلك تسافر بصحبة طفلك دون خوف.

  1. تقديم دليل للأطفال أن العالم كبير: يظن الأطفال أن العالم مثلهم صغير السن ويتعاملون معهم طوال حياتهم على هذا الأساس، ويفاجئ بأنه كبير عند حدوث شىء عالمي.
  2. رؤية العالم على حقيقته: يتعرف الأطفال على العالم من خلال شاشات التليفزيون والبرامج ومواقع التواصل الاجتماعي والتي يقدمون من خلالها المجتمعات المختلفة بطريقتهم دون الاقتراب من كل الحقائق، ولكن زيارة مختلف المدن تجعله يتعرف على حقيقة كل شعب بنفسه. 3. التعرف على أنشطة مجتمعية غير معتاد عليها: لكل مجتمع عادات وأنشطة يتميز بها، ولا يمكن تعريف الأطفال عليها إلا من خلال مشاهدتها على الطبيعة والتعرف عليها من قرب.
  3. ملاحظة تفاصيل دقيقة: مهما كانت قوة ملاحظتك في نقل ما شاهدته ليتعلم منه طفلك، يكون من الصعب التقاط التفاصيل التي يراها هو بعينه ويتعلم منها كما ظهرت له.
  4. توسيع مداركهم: يقول الحكماء: السفر فيه 7 فوائد، يصعب أن تعلمها لطفلك إلا من خلال معايشته للرحلة بأكملها لاكتشاف أشياء جديدة يحبونها.
  5. عمل صندوق للذكريات: لم يكتمل صندوق ذكريات طفولته إلا من خلال صور متعددة من جولات السفر التي قام بها مع عائلته.
  6. التعرف على تاريخ الدول الأخرى: يعتمد نظام الدراسة في كل دولة تعريف الطلاب على أحداث التاريخ الخاصة بدولتهم دون باقي العالم، وبالسفر سيتعلم الطفل تاريخ العالم بطريقة سهلة بعيدا عن الكتب المدرسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *