الشريط الاخباريدولي

شمخاني يجدد دعم إيران لسوريا في مكافحة الإرهاب

 

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن دحر الإرهاب ووقف تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية التكفيرية هو الأساس للسير نحو حل الأزمة في سورية وفق ما يقرره الشعب السوري فقط دون أي تدخل خارجي.

 

وخلال لقائه الدكتورعدنان محمود سفير سورية في طهران اليوم، أوضح شمخاني أن الأعمال الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية هي ذاتها التي تواجهها سورية منذ 4 سنوات ونصف السنة مطالبا الغرب بالتخلي عن أسلوب المعايير المزدوجة وتصحيح سياساته الخاطئة تجاه سورية بما يسهم في دعم جهود الحكومة السورية ودول المنطقة لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد العالم بأسره.

 

ولفت شمخاني إلى أهمية الإنجازات الاستراتيجية التي يحققها الجيش العربي السوري في دحر المجموعات الإرهابية بدعم جوي من روسيا الاتحادية ووقوف جبهة المقاومة إلى جانب سورية لاستعادة الأمن والاستقرار.

 

ونبه شمخاني إلى محاولات “إسرائيل” والقوى الصهيونية استغلال الأعمال الإرهابية في فرنسا والاستمرار في تضليل الرأي العام الغربي، مشيراً إلى الارتباط والدعم اللوجستي الذي تقدمه “إسرائيل” للتنظيمات الإرهابية في سورية والتنسيق المباشر بينهما.

 

وجدد شمخاني دعم بلاده لصمود سورية وثباتها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في حربها ضد الإرهاب والحفاظ على وحدة أراضيها وسيادتها وقرارها المستقل.