الأمن الفيدرالي الروسي يوضح سبب سقوط الطائرة في مصر

 

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن انفجار عبوة ناسفة هو سبب سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي.

 

وقال ألكسندر بورتنيكوف، مدير الهيئة، خلال اجتماع أمني اليوم في الكرملين بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتينـ إن فحص الحقائب الخاصة بركاب الطائرة وأجزاء من حطامها سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة بما يؤكد أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متنها هو ما أدى إلى تحطمها فوق سيناء.

 

من جهته، اعتبر بوتين أن تفجير الطائرة هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا، مؤكداً أن موسكو ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة في أي مكان في العالم وستعاقبهم.

 

وقال بوتين إنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها روسيا أفعال الإرهابيين البرابرة ونحن يجب أن نعرف الفاعلين بأسمائهم وسنلاحقهم في كل مكان قد يختبئون فيه وسنجدهم في أي نقطة في العالم وسنعاقبهم.

 

وأوعز بوتين إلى جهاز الاستخبارات بالتركيز على البحث عن المتورطين في الجريمة وحذر من يحاول مساعدة الإرهابيين بأنه سيتحمل كامل المسؤولية عن انعكاسات ذلك.

 

وشدد بوتين على أن الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين في سورية يجب أن تتواصل وتزداد كثافة لكي يدرك المجرمون أن الانتقام لا مفر منه داعيا وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة إلى تقديم المقترحات المناسبة بهذا الشأن ومراقبة سير العملية.

 

بدوره أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف اتخاذ كل الإجراءات لتعزيز الأمن في أماكن ونقاط التجمعات العامة لافتا إلى أن الأجهزة الامنية مستعدة لكل التعقيدات التي قد تنجم عن التهديدات الإرهابية ولديها الخبرة لصدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *