الشريط الاخباريدولي

أمريكا تعلن عزمها تشديد قواعد الدخول للزوار المعفيين من التأشيرات

أعلنت الولايات المتحدة عزمها تشديد الاجراءات الامنية على الزوار القادمين الى أراضيها من بلدان معفية من تأشيرات دخول ردا على موجة اعتداءات اخيرة شهدتها عواصم غربية منها باريس.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن البيت الابيض دعا الكونغرس الى مساعدته في تمويل هذه التدابير الامنية الاضافية ومنها خضوع الزوار المعفيين من التأشيرات لعمليات تحقيق اكثر دقة اذا كانوا اقاموا فى بلدان ” ينتشرفيها ارهابيون”.

كما ستعمل السلطات الاميركية بالتنسيق مع نظيراتها في البلدان المعنية بهذا الاجراء الجديد لجمع معلومات بيومترية وسيتم نشر فرق اميركية في مناطق يسعى ارهابيون عائدون من” مناطق نزاعات” الى عبورها تمهيدا للتوجه الى الولايات المتحدة.

يشار الى أن هناك /38/ بلدا بينها /23/ في الاتحاد الاوروبي اضافة الى سويسرا والنرويج واستراليا ونيوزيلندا وتشيلي واليابان وبعض الدول
الصغيرة مثل اندورا بروناي يعفى مواطنوها من تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

ويخشى الخبراء الامريكيون ان يستغل ارهابيون متمرسون حيازتهم جوازات سفر وخصوصا اوروبية لتنفيذ اعتداءات في الولايات المتحدة مستفيدين من اعفائهم من التأشيرة وهي حال عدد كبير من افراد المجموعة الارهابية التي نفذت اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني الجاري حيث بدأت عدة عواصم اوروبية تستشعر خطورة ارتداد الارهاب اليها بعد دعمها له وصمتها على انتشاره وتمدده في سورية وخاصة على غرار ما فعلت السلطات الفرنسية.