الشريط الاخباريدولي

تركيا.. اعتقال عشرات الطلبة لمناهضتهم تنظيم “داعش” الإرهابي

شنت الشرطة التركية حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها عشرات الطلبة الجامعيين من المناهضين لتنظيم “داعش” الإرهابي في كلية الآداب بجامعة اسطنبول التركية وأعضاء بارزين في أحزاب يسارية في مناطق متفرقة بتركيا.

وذكر موقع ايليري خبر التركي أن شرطة أردوغان اقتحمت كلية الآداب بجامعة اسطنبول إثر هجوم طلبة مؤيدين لتنظيم “داعش” الإرهابي على مناهضين له وأوقفت نحو 50 طالبا من المناهضين للتنظيم المذكور بينهم رئيس اتحاد الاندية إرتشين فرات بدلا من توقيف المتطرفين الذين تهجموا على الطلاب في الكلية وسط أصوات تكبير.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن الهجوم وقع أمس واستخدم فيه المؤيدون لـ “داعش” العصي والعبوات الزجاجية الفارغة ضد طلاب كلية الآداب ولم توقف الشرطة سوى 6 من المتطرفين المعتدين.

في غضون ذلك أوقفت قوات النظام التركي عددا كبيرا من الاعضاء في حزب المضطهدين الاشتراكي واتحاد جمعيات الشباب الاشتراكي اليساري في اسطنبول والعاصمة انقرة وديار بكر بعد مداهمة منازلهم.

وذكر موقع “ديكن” أن قوات الأمن التركية داهمت منازل رئيس اتحاد جمعيات الشباب الاشتراكي اليساري “اوغوز يوزغيتش” وعضوي الاتحاد “تشاغداش كوتشوك بطال” الذي أصيب في تفجير سروج الإرهابي و”دوغوكان اونلو” و3 آخرين من الناجين من تفجيرات سروج واوقفتهم.

كما أوقفت الشرطة إجه شيمشل المستشارة الاعلامية للرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي “فيغن يوكسك داغ” خلال العملية الأمنية التي شنتها في انقرة.

وفي محافظة ديار بكر شرق تركيا اوقفت شرطة اردوغان نائب رئيس حزب المضطهدين الاشتراكي ورئيس فرع الحزب في ديار بكر عقب مداهمة منزليهما وصادرت الهواتف المحمولة والحواسيب التابعة لهما.

من جانبها ذكرت صحيفة “افرنسل” أن شرطة اردوغان شنت حملات مداهمة لمنازل في مدينة “فيران شهير” بمحافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا وأوقفت 15 شخصا.