دولي

القوات المسلحة الروسية تتزود بروبوتات جديدة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال بافل بوبوف بأن القوات المسلحة الروسية ستحصل في العام المقبل على عدد من المعدات الروبوتية المستقبلية من جيل جديد.
وقال بوبوف في حديث لصحيفة «النجم الأحمر» الروسية: «في إطار أعمال التصميم والتجارب، تجرى الآن اختبارات تخضع لها المعدات الروبوتية من الجيل الجديد وذات الاستخدام العسكري. وسيتم تزويد القوات المسلحة ببعض هذه المعدات في العام المقبل».
وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أن «المعدات الروبوتية الحديثة المخصصة لإزالة الألغام تخضع الآن للاختبارات في جمهوريتي الشيشان وإنغوشيتيا الواقعتين في شمال القوقاز الروسي، حيث تقوم قوات الهندسة بإزالة الألغام التي سبق وتم زرعها هناك خلال الحرب في تسعينيات القرن الماضي».
وأفاد بوبوف بأن «هناك عشرات من نماذج المعدات الروبوتية المخصصة للاستخدام على الأرض وفي البحر، بالإضافة إلى مئات من أنواع الطائرات بدون طيار التي لم تكن موجودة في الماضي».
يذكر أنه سيجري عرض الإمكانيات التي تتمتع بها المعدات الروبوتية الروسية في مركز المعارض والمؤتمرات الخاص بحديقة «باتريوت» الواقع في مقاطعة موسكو، في الفترة من 6 إلى 11 أيلول المقبل.