الشريط الاخباريدولي

كيم جونغ وون: سنواصل دعم كل الجهود الهادفة للدفاع عن السلام

أكد رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ وون اليوم أن بلاده ستواصل دعم كل الجهود الهادفة للدفاع عن السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وبقية دول العالم الطامحة إلى السلام وانها ستواصل السير قدما على طريق الاستقلال والتفوق العسكري والاشتراكية.

وشدد الرئيس جونغ وون في رسالة تهنئة وجهها إلى الشعب الكوري الديمقراطي بمناسبة العام الميلادي الجديد على اهمية تعزيز القدرة العسكرية والسياسية لبلاده في كل المجالات بهدف تمكين الشعب الكوري من التمتع بأعلى مستويات الحضارة وتحسين مستوى معيشته وبناء دولة اشتراكية مزدهرة وبذل كل الجهود لبناء قوة اقتصادية قوية وخلق انعطافة جديدة في تطوير الاقتصاد.

وأعرب عن استعداد بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع كل الدول التي تحترم سيادة كوريا الديمقراطية واستقلالها مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب الشعوب المناهضة للاضطهاد والحروب والهيمنة والاستعباد.

وأشار الرئيس جونغ وون في كلمته إلى التحديات الجسام التي شدتها كوريا الديمقراطية خلال العام المنصرم وتخللتها احداث مهمة لافتا إلى أنها كانت سنة للنصر والمجد ومتوجها بالتحية والتهنئة للقيادة الحكيمة لحزب العمل واعضاء الحكومة والشعب الكوري العظيم الذي قدم الدعم المطلق لسياسة الحزب ودافع عنها وقال: “لقد كان بإمكاننا إنجاز أي هدف عظيم دون فشل بغض النظر عن الصعوبات التي وقفت في طريقنا .. هذا استعراض نفخر به لنضالات العام المنصرم”.

كما جدد الرئيس جونغ وون استعداد بلاده لإجراء الحوار بين الكوريتين ودعم كل جهود إعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية وحل جميع القضايا الخلافية العالقة بين الجانبين للوصول إلى هذه الغاية تحت شعار.. “لنواجه معا كل التحديات التي تفرضها القوى المعادية لإعادة التوحيد في الداخل والخارج”.