الشريط الاخباريمحليات

بمشاركة «20» دولة.. انطلاق الملتقى الشبابي للتضامن مع سورية

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الشبابي الدولي للتضامن مع سورية الذي تقيمه منظمة اتحاد شبيبة الثورة تحت عنوان “ارفعوا أيديكم عن سورية” بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية في فندق الداما روز بدمشق.

وفي كلمة له خلال افتتاح الملتقى أكد رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن سورية اختارت نهج المقاومة والوقوف بوجه كل المخططات التآمرية على الأمة وتمسكت بثوابت الاستقلال ومصلحة الوطن والمواطن، معتبرا أن كل ما سبق لم يرق لعتاة الشر في العالم فأوعزوا لأذيالهم وتابعيهم لينفذوا أجندة الخسة والتآمر والإرهاب الممول امريكيا واوروبيا ومن بعض الدول العربية.

وأعرب عبود عن تقديره لمواقف الأصدقاء الشرفاء في العالم إلى جانب سورية الذين أثبتوا أن صوت الحق لا بد أن يعلو ويفرض ذاته في كل محفل، ويدحض الإرادة الشريرة لدول كانت تعتقد إن بإمكانها ممارسة هيمنتها على الدوام، معتبرا أن ما تعانيه بعض البلدان العربية من فوضى وتقسيم وفتنة وإرهاب جراء ما يسمى الربيع العربي لا يخدم سوى مصلحة أمريكا وحلفائها وربيبتها إسرائيل.

من جانبها قالت رئيس اتحاد الشباب العالمي المناهض للامبريالية اليف الهام اوغلو: جئنا لنعبر عن مساندتنا لسورية والتضامن معها في مواجهة ما تتعرض له من هجمة امبريالية، معربة عن أملها بأن يخرج الملتقى بتوصيات واقتراحات توحد الجهود عبر برنامج يجمع المنظمات الشبابية في العالم لمواجهة كل محاولات التفتيت والفتنة والانتصار على الإرهاب والتطرف.

ويشارك في الملتقى الذي يستمر يومين منظمات شبابية من 20 دولة منها: لبنان والعراق واليمن وفلسطين والجزائر ومصر والسودان وكوريا الديمقراطية وتركيا وألمانيا وهولندا وايرلندا وليبيا والأردن وجزر القمر.

وتتضمن فعاليات الملتقى زيارات ممثلي المنظمات إلى الجامع الأموي وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بدمشق وضريح الجندي المجهول ومدرسة بنات الشهداء.

يذكر أن ملتقى للشباب القومي العربي انعقد في 20 كانون الأول الماضي في جامعة البعث بحمص لمدة 3 أيام بمشاركة 13 دولة عربية إلى جانب تشاد وتضمن أنشطة وفعاليات وورشات عمل وحملة تبرع بالدم دعما لأبطال الجيش العربي السوري وزيارة مثوى الشهداء ووضع أكاليل من الزهور تكريما لأرواحهم الطاهرة إضافة الى زيارة مدينة حمص القديمة.