تحت عنوان «أنشودة ضوء».. معرض في ثقافي أبو رمانة

بمشاركة 27 فنانا وفنانة من أعضاء نادي فن التصوير الضوئي افتتح في ثقافي أبو رمانة معرض للصور تحت عنوان “أنشودة ضوء”، ضم نحو 50 لوحة من الحجم المتوسط التقطتها عدسات كاميرات المصورين في محاولة لرصد مشاهدات ولحظات عملوا على توثيقها، إضافة إلى صورا عبرت عن جمال الطبيعة والأماكن الأثرية والأسواق الشعبية في عدد من المحافظات ولوحات بورتريه حمل معظمها صورا لأطفال وما تحمله من معان ورموز مختلفة من فرح وألم وأمل.

وبين رئيس نادي فن التصوير الضوئي الفنان خلدون الخن أن الهدف من المعرض توثيق جماليات المناظر الطبيعية والمواقع الأثرية وبعض الصور التي تحمل أفكارا إبداعية، استطاعت عين المصور الضوئي رصدها، إضافة إلى عرض مجموعة من الصور لأماكن أثرية وأسواق تعرضت للتدمير من قبل التنظيمات الإرهابية، بهدف إبقائها في الذاكرة وتسليط الضوء على عظمة آثارنا وحضارتنا.

وأشار الخن إلى أن النادي قام بتكريم ثلاثة من الفنانين التشكيليين والمصورين الضوئيين المعروفين هم مأمون الحمصي وبطرس خازم والراحل هيثم الكواكبي اعترافا بدورهم في تأسيس النادي وتطوير حركة الفن في سورية، خاصة فن التصوير الضوئي الذي استطاع تقديم أعمال تعكس الواقع من خلال عين الفنان المبدع، مؤكدا أن التصوير الضوئي فن عالمي له متاحف خاصة في عدد من الدول يحقق جمالية وإبداعا ويحمل إحساس الفنان في التقاط الصورة.

من جانبه ذكر الفنان المكرم خازم أن التكريم يعبر عن التقدير والتتويج لعمل الفنان وجهده الذي قدمه، لافتا إلى أن المصورين الضوئيين الشباب قدموا أعمالا متميزة، استطاعوا فيها التعبير عن إحساسهم العالي باللقطة رغم أن الصور السياحية طغت على الأعمال المقدمة في المعرض إلا أنه توجد صور فيها الكثير من البحث والتميز.

من جانبه عبر بشر الكواكبي ابن الراحل هيثم الكواكبي عن سعادته بتكريم والده، معتبرا أنها لفتة مميزة من نادي فن التصوير الضوئي في تقدير الفنانين والذي حقق مؤخرا نشاطات مميزة.

يذكر أن معرض “أنشودة ضوء” مستمر حتى يوم الخميس القادم في ثقافي أبو رمانة، وتأسس نادي فن التصوير الضوئي 1979 ويضم في عضويته 600 فنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *