الاثنين القادم.. فعالية تتضمن «12» أغنية وطنية جديدة في دار الأوبرا

تفتتح دار الأسد للثقافة والفنون أوبرا دمشق موسمها لهذا العام بأمسية موسيقية غنائية وطنية على خشبة مسرح الدراما عند السادسة من مساء الاثنين القادم، تحت عنوان “بلدي سورية” تحييها أوركسترا الموسيقا الشرقية بقيادة المايسترو نزيه أسعد وبمشاركة 10 مغنيين مع الكورال.

صاحب فكرة أمسية بلدي سورية ومديرها الصحفي إدريس مراد قام بجمع القصائد من 12 شاعرا وشاعرة وجلهم من الجيل الشاب وهي تجسد حب الوطن والتغني بجمال سورية وطبيعتها وحضارتها العريقة.

ويغني في هذه الأمسية كل من أحلام ديب من كلمات كفاح الخوص وألحان نزيه أسعد، وثائر اسماعيل من كلمات أحمد ونوس والحان عدنان فتح الله، وسلامة من كلمات مانيا معروف والحان كفاح سليمان ومحمد العلي من كلمات عيسى الضاهر وألحان يوسف العلي، والمغنية سارة يوسف من كلمات ثائر ابراهيم وألحان وليد هزيم.

كما سيغني عبد الوهاب الفراتي من كلماته وألحانه، أما عبير الصايغ فتغني من كلمات نورس برو وألحان نزيه اسعد ولؤي نجم من كلمات مزاحم الكبع وألحان يوسف العلي، ولينا شاهين من كلمات علي صطوف وألحان نزيه أسعد، وريبر وحيد من كلمات فدوى المحمود وألحانه، كما ستقدم خلال الأمسية أغنيتان سيؤديهما الكورال الأولى من كلمات نورا محمد علي والحان حسام بريمو والثانية من كلمات علي الدندح والحان ريبر وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *