الحالة الجوية خلال الـ «24» ساعة القادمة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح ادنى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة؟

وتوقعت مديرية الارصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات فوق اغلب المناطق، وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالرعد احيانا وثلجية على المرتفعات الجبلية التى يزيد ارتفاعها على 1000 متر خلال ساعات بعد الظهر والمساء، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة تنشط احيانا مثيرة للغبار فى المناطق الشرقية، والبحر متوسط الى عالى ارتفاع الموج.

كما توقعت المديرية بالنسبة ليوم غد بأن يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد، والهطلات ثلجية على المناطق التى يزيد ارتفاعها على 700 متر، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 الى 8 درجات مئوية، والجو بارد نهارا وشديد البرودة ليلا.

وهطلت كميات متفاوتة من الامطار خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية اغزرها 60 مم فى مصياف بحماة، و39.2 مم في مطار الباسل باللاذقية، و37 مم في الصفصافة بطرطوس.

ونتيجة للظروف الجوية السائدة فقد قام فرع جامعة دمشق بالسويداء بتأجيل الامتحانات الجامعية لهذا اليوم الاحد، في جميع كلياته الى وقت يحدد لاحقا، حرصا على سلامة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *