منظمات أهلية

«الفينيق» و«سورية المستقبل» تكرمان عدد من أسر شهداء الجيش والمقاومة

كرمت حملة الفينيق السوري ومبادرة سورية المستقبل بالتعاون مع الإدارة السياسية في الجيش العربي السوري، عددا من أسر شهداء الجيش العربي السوري والمقاومة تقديرا لتضحياتهم وبطولاتهم في التصدي للإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية.

وفي كلمة له خلال التكريم أكد العميد المجاز محسن الشيخ ياسين ممثل الإدارة السياسية أن دماء الشهداء سترسم ملامح النصر لسورية وستمهد لمستقبل أكثر أمنا واستقراراً لافتا إلى أن التكريم عربون وفاء لتضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الوطن ليبقى شامخا عزيزا.

من جهته حيا الفنان عارف الطويل من حملة الفينيق السوري أرواح شهداء الجيش والقوات المسلحة ومن وقف إلى جانبهم من رجال المقاومة في حربهم بمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له سورية.

وأكد أهالي وذوو الشهداء المكرمون أن دماء الشهداء شكلت طليعة انتصارات سورية التي تحارب إرهابا يهدد أمن المنطقة والعالم لافتين إلى أن السوريين ارتضوا واختاروا طريق الشهادة لإيمانهم بسورية رسولا للحضارة والسلام في العالم.

وشمل التكريم ذوي الشهداء العميد علي خزام والشهيد الملازم أول بنيان ونوس من الجيش العربي السوري والشهداء محمد عيسى البخيتان وعدنان محمود المرشد وفرحان عصام شعلان وبسام حج شعبان من مجموعات الدفاع الشعبية، والشهيد سمير القنطار، والشهيدين عماد وجهاد مغنية من المقاومة الوطنية اللبنانية، والشهيد نضال عليان من المقاومة الوطنية الفلسطينية، والشهيد الرائد بهاء خلف موسى من جيش التحرير الفلسطيني، والشهيد محمد علي الله دادي من إيران، والطيار الروسي الشهيد أوليغ بيشكوف.

حضر التكريم الذي تخللته أغان وطنية أدتها فرقة الكورال في هيئة مدارس أبناء الشهداء عدد من أعضاء مجلس الشعب والفنانين وذوي الشهداء.