انضمام «122» شركة سورية الى معرض القرية العالمية بدبي

انضمت 122 شركة سورية إلى فعاليات معرض القرية العالمية بدبي وتعرض منتجاتها الغذائية والنسيجية والاكسسوارات والحلويات ضمن جناح خاص بها يمتد على مساحة أربعة آلاف متر مربع.

وأشار رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح خلال الافتتاح إلى أن المشاركة السورية في المعرض تعكس التنوع الكبير في الصناعات والحرف السورية التي استمرت واثبتت حضورها، رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد، لافتا إلى أن اتحاد المصدرين قدم الدعم لنصف الشركات السورية المشاركة في المعرض.

وبين السواح أن هذه المشاركة تمثل التحدي الاكبر للصادرات السورية في مواجهة الظروف والعقبات الناجمة عن الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية، والذي استهدف المواطن السوري وبنية الاقتصاد الوطني بالدرجة الاولى، مشيرا الى ان مسالة وصول المنتج السوري الى الاسواق الخارجية باتت احد اهم الاهداف على خارطة عمل اتحاد المصدرين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين ان معرض القرية العالمية يعتبر أكبر سوق في دبي يقام على مدار 160 يوما خلال العام، ويبلغ عدد زواره نحو 5 ملايين شخص من مختلف دول العالم، مشيرا الى تنوع اختصاصات الشركات السورية المشاركة في القرية العالمية اذ حاز قطاع الألبسة بكل أنواعها 10 بالمئة من عدد الشركات، و 20 بالمئة للقطاع الغذائي، و20 بالمئة للقطنيات، بينما استحوذ قطاع الشرقيات والاحذية والجلديات والاكسسوارات والفنون التشكيلية والرسم الحي والصناعات اليديوية 5 بالمئة تقريبا.

ولفت السواح الى ان الاتحاد مستمر في خطته لدعم المنتجين السوريين من خلال المعارض التي يحرص على المشاركة فيها، حيث سيقام خلال شهر شباط المقبل ثلاثة معارض في دمشق ودبي وطهران ستشمل الصناعات الغذائية والنسيجية.

يشار الى ان القرية العالمية احد اهم الفعاليات على أجندة الفعاليات السنوية في دبي، وتتضمن فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية وقد بدأت في 3 تشرين الأول الماضي وتستمر حتى التاسع من نيسان المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *