الشريط الاخباريدولي

مدريد: التفجيرات الإرهابية في سورية تستهدف الحوار السوري – السوري

أدانت وزارة الخارجية الاسبانية “بأشد العبارات” التفجيرات الارهابية التي استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق أمس مؤكدة أن هذه التفجيرات الاجرامية الارهابية موجهة ضد الحوار السوري – السوري في جنيف.
وبحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الاسبانية “ان الحكومة الاسبانية تأمل فى أن تكون جولة الحوار السوري – السوري في جنيف خطوة أولى جدية وواقعية من أجل انهاء الحرب المدمرة في سورية التي أوشكت على اتمام عامها الخامس والتي الحقت دمارا وخرابا في البلاد وسببت معاناة فظيعة ومفجعة للشعب السوري”.
وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح امس جراء استهداف ارهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب فى منطقة كوع سودان فى منطقة السيدة زينب تبعها تفجير ارهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لاسعاف الجرحى.
وجددت الخارجية الاسبانية فى بيانها التأكيد على عدم وجود حل عسكري للازمة في سورية، مشيرة الى ضرورة تحقيق تقدم نحو ايجاد “حل سياسي بالحوار”.
يذكر أن اسبانيا هى حاليا عضو غير دائم فى مجلس الامن الدولى لعامى 2015/2016 بعد فوزها الساحق على تركيا فى الجولة الثالثة من التصويت.