نصر الله:المشروع السعودي في سورية فاشل

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن سورية ستبقى لأهلها وشعبها وهم وحدهم يقررون مستقبلها ومصيرها، وستبقى عمود المقاومة في المنطقة.
ولفت السيد نصر الله في كلمة له خلال الاحتفال بذكرى الشهداء القادة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى أن “الأدبيات الإسرائيلية” متطابقة تماما مع أدبيات بعض الإعلام العربي وخصوصاً السعودي والخليجي، وأن “كيان الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أن تطورات المنطقة فرصة ذهبية ليقدم نفسه صديقا.. وبعض العلاقات العربية الإسرائيلية بدأت تخرج إلى العلن”.
كما أكد السيد نصر الله أن الحديث عن تدخل بري سعودي وتركي في سورية هو تطور خطير في المنطقة سواء حصل أم لم يحصل ورهانهما عليه ليس لمواجهة ” داعش” بل ليكونا على طاولة “المفاوضات حول سورية” أو لمواصلة تسعير الحرب فيها ،والإعلان عن التدخل جاء بعد فشل الإرهابيين المدعومين من قبلهما.
وأشار السيد نصر الله إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يلتقي بقوة مع السعودي والتركي على هدف عرقلة أي تسوية للأزمة في سورية، لافتاً إلى أن “مشروع تركيا في إقامة امبراطورية عثمانية سقط.. والمشروع السعودي أيضا فشل في سورية ولم يجن إلا الخيبة وهو يتجرع اليوم كأس أحقاده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *