لافروف وكيري: يشددان على ضرورة الاسراع في انطلاق الحوار السوري

شدد كلاً من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الاميركي جون كيرى خلال اتصال هاتفي على ضرورة الاسراع في انطلاق الحوار السوري بجنيف برعاية الامم المتحدة.
وبحسب سبوتنيك التي نقلت عن الخارجة الروسية قولها في بيان: “دعا الوزيران للاسراع في بدء المحادثات بين الحكومة السورية وأطياف المعارضة برعاية الامم المتحدة والتي من خلالها سيحدد السوريون بأنفسهم مستقبل بلادهم”.
واضاف البيان “تم الاتفاق على مواصلة العمل بنشاط على تعزيز جميع جوانب التسوية السورية من خلال المجموعة الدولية لدعم سورية تحت الرئاسة المشتركة لروسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة”.
واوضح البيان ان الجانبين أكدا على00 “زيادة خط التفاعل الوثيق بين الدول فى المجال العسكرى” في سياق دعم اتفاق وقف العمليات القتالية فى سورية الذى تم التوافق عليه بين رئيسى روسيا والولايات المتحدة.
وكان قادة روسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا عقدوا اليوم لقاء عبر الفيديو لبحث تطورات الوضع في سورية بعد تطبيق وقف الاعمال القتالية وسبل استئناف الحوار السوري في جنيف.
وذكر الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي “ضرورة مواصلة القتال بلا هوادة ضد تنظيمى /داعش/ و/جبهة النصرة/ وغيرهما من التنظيمات الارهابية في سورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *