السواح: تنفيذ الاتفاقيات التجارية السورية الإيرانية يبدأ بعد شهر

بحث رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح خلال لقائه أمس الملحق التجاري في السفارة الإيرانية بدمشق علي الكاظميني، سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بمختلف المجالات وتفعيل عمل القطاع الخاص في مجال الاستيراد والتصدير.

وأوضح السواح أن الهدف من الاجتماع تبليغ المصدرين السوريين المهتمين بالسوق الإيرانية بأن موعد تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين يبدأ بعد شهر، حيث ستشهد هذه السوق حركة انسياب للبضائع أمام التجار والصناعيين السوريين، لافتا إلى أن السوق الإيرانية كبيرة وبإمكان الراغبين الاستفادة منها.

وأشار السواح إلى أن الاتحاد يستعد لفتح مستودعات ومكاتب للاستيراد والتصدير في إيران لمساعدة التجار والصناعيين السوريين والإيرانيين مشيرا إلى أن رجال الأعمال السوريين سيشاركون بالمعارض الإيرانية كزائرين ومشتركين.

من جهته أكد الكاظميني ضرورة إحياء العلاقات التجارية بين البلدين ولا سيما الاقتصادية منها، لافتا إلى ضرورة إعادة الألق للاقتصاد السوري من جديد بالتوازي مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض.

وأشار الكاظميني إلى أن لدى التجار السوريين رغبة بتطوير علاقاتهم مع الجانب الإيراني بشكل اكبر ولا سيما من جانب من زاروا إيران في الفترات السابقة، فهم يريدون عرض منتجاتهم في المعارض الإيرانية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنظيم جدول المعارض التي ستقام في إيران وسيتم إرساله لجميع التجار والصناعيين السوريين الراغبين بعرض منتجاتهم، مبينا أن مؤسسة المعارض الإيرانية ستقدم عروضا وتسهيلات خاصة للمشاركين السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *