طعمة وبينفيلدت يبحثان آفاق التعاون الصناعي بين البلدين

بحث وزير الصناعة كمال الدين طعمة مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا شون بينفيلدت آفاق التعاون الصناعي بين البلدين، وسبل مساهمة شركات الجنوب أفريقية في عملية إعادة الإعمار في سورية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأكد الوزير طعمة أهمية الاستفادة من خبرات الشركات في جنوب إفريقيا والتقانات المتوافرة لديها في عملية إعادة إقلاع الصناعة، وإقامة مشاريع مشتركة فيما يتعلق بتطوير قدرات الصناعة الوطنية ولزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

ولفت الوزير طعمة إلى قيام وزارة الصناعة بإعداد مشروع مذكرة تفاهم أرسلت إلى حكومة جنوب أفريقيا تتضمن مجالات التعاون الصناعي بين البلدين، والمشاريع التي تحتاجها الصناعة الوطنية معربا عن أمله بدراستها والموافقة عليها لتأطير آليات التعاون والبدء بدراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع ليتم بعدها اختيار المشاريع الأكثر جدوى والشروع بالإجراءات القانونية لتنفيذها.

ومن جانبه أشار بينفيلدت إلى أن حكومة بلاده تقوم بدراسة مشروع مذكرة التفاهم، وأن السفارة بصدد إقامة ندوة في دمشق لترويج الأعمال لشركات بلاده في الثلاثين من الشهر الجاري في سورية، داعيا إلى مشاركة وزارة الصناعة في هذه الندوة لبحث مجالات التعاون الصناعي والمشاريع التي بالإمكان التعاون فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *