الشريط الاخباريسورية

“المجلس النسائي”: ندعو جميع الأطراف في جنيف لإنجاح العملية السياسية

طالب أعضاء المجلس الاستشاري النسائي المشارك في الحوار السوري – السوري بجنيف جميع الاطراف لبذل مزيد من الجهود لإنجاح العملية السياسية.
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا في جنيف مؤكدين أن تشكيل المجلس الاستشاري النسائي جاء استجابة لمطالبات النساء السوريات من أجل أن يكون لهن دور فاعل في العملية السياسية ورسم ملامح سورية المستقبل مشيرات الى أن عدد أعضاء المجلس /12/ سيدة من خلفيات سياسية وجغرافية متنوعة.
وشدد أعضاء المجلس على ضرورة الرفع الفوري للعقوبات الاقتصادية الجائرة عن الشعب السوري التي تعيق وصول الغذاء والدواء والمعدات الطبية مبينات أن المجلس أعطى أولوية للقضايا الانسانية وانجاح اتفاق وقف الاعمال القتالية.
وأعرب أعضاء المجلس عن دعمهن لجهود دي ميستورا بالاستناد الى المبادئ المشتركة كبداية للانطلاق قدما في العملية السياسية معتبرات “أن المجلس الاستشاري أثبت أنه برغم الاختلاف بمكان ما لكن من السهل الوصول الى اجماع واتفاق حول العملية السياسية لانقاذ البلاد من الازمة الحالية وبناء سورية موحدة وامنة تستند الى حق المواطنة المتساوية لجميع
السوريين “.
وقالت عضو المجلس ديانا جبور: “نعتقد أن النساء يستطعن تشكيل حالة توافقية يمكن خلالها تجاهل الاعتبارات السياسية للوصول الى مصلحة سورية كما نأمل بأن تكون سورية موحدة وامنة ومستقلة”.
من جانبه دعا دي ميستورا الى “تمكين النساء السوريات كي يكون لهن دور في مستقبل سورية” معتبرا أنهن “يمثلن الحالة السورية بشكل متكامل”.