الحلقي: إجراءات حكومية لإعادة تأهيل مدينتي تدمر والقريتين

بحث مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس أمس العديد من القضايا الخدمية والاقتصادية وواقع سعر صرف الليرة السورية، والإجراءات المتخذة لضبط الأسواق والرقابة عليها ومنع احتكار السلع والمواد الغذائية.

وأكد الحلقي أهمية متابعة واقع أسعار الخبز في الأفران الخاصة ولاسيما في مدينة طرطوس، والتشدد في إجراءات الرقابة والمحاسبة، مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لإعادة تأهيل مدينتي تدمر والقريتين، وتوفير الخدمات الضرورية والمعيشية ومتطلبات العمل الإغاثي المناسبة لعودة الأهالي إلى بيوتهم، وتسيير حافلات النقل الداخلي وتمكينهم من تفقد منازلهم.

وبحث مجلس الوزراء مشروع قانون جواز إلغاء قرار إنهاء خدمة العامل لدى الجهات العامة إذا التحق بخدمة العلم “الإلزامية الاحتياطية” خلال ثلاثين يوما من تاريخ تبليغه قرار إنهاء خدمته وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء واتخذ بشأنه الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.

الى ذلك قدم حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة عرضاً حول السياسة النقدية وواقع سعر صرف الليرة السورية، والإجراءات التي اتخذها المصرف لتعزيز استقرار سعر صرف الليرة وصمودها في وجه التحديات وقال: إن هذه الإجراءات الناجعة بدأت تنعكس إيجاباً على واقع سعر صرف الليرة تدريجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *