ضمن برنامج التبادل الثقافي مع روسيا.. «26» منحة دراسية للمرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 26 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى 2016-2017 إلى جمهورية روسيا الاتحادية للطلاب السوريين حملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي دورة 2015، وذلك استناداً إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع روسيا.

وبينت الوزارة في إعلانها أنه يشترط ألا يتجاوز عمر المرشح 22 سنة من تاريخ صدور الإعلان، وألا يقل معدله العام في الشهادة الثانوية عن 65 بالمئة بعد طي مادة التربية الدينية وتوافق الشهادة مع درجة الإجازة.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه لا يحق لمن حصل على قبول في أي من مفاضلات التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم هذا العام، كما لا يحق للطالب التقدم لأي إعلان تبادل ثقافي آخر إلى حين صدور نتائج هذا الإعلان، ويخصص لأبناء الشهداء نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية، موضحة أنه يرتبط القبول النهائي للطالب بموافقة الجهة المعنية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وأوضحت الوزارة أنه على الراغبين التقدم بطلب اشتراك إلى مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة اعتباراً من 19 الجاري ولغاية الخميس 28 منه، وإحضار نسخة مطبوعة من استمارة ترشيح الكترونية يملؤها الطالب مسبقاً من الموقع www.russia.study ، إضافة إلى ترجمة الأوراق المطلوبة من صورة عن الشهادة وأخرى عن جواز سفر وبيان بالولادة وتقرير طبي يثبت خلو المرشح من الأمراض السارية والمعدية إلى اللغة الروسية وتصديقها مع النسخة العربية من وزارة الخارجية والمغتربين.

وتقوم الوزارة بنشر أسماء جميع الطلاب المتقدمين وفق تسلسل درجاتهم على موقعها www.mohe.gov.sy، وتعلن لاحقاً أسماء الطلاب المرشحين والأصلاء والاحتياط، كما يجري إيداع ملفات الطلاب المرشحين لدى الجانب الروسي الذي يعود له تحديد أسماء المقبولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *