الحكومة: نحرص على إيصال الخدمات الطبية لجميع المناطق

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حرص الحكومة على إيصال الخدمات الطبية لجميع المناطق، بما فيها الأماكن التي تتواجد فيها التنظيمات الإرهابية التي تمنع وصول المساعدات الصحية والغذائية إلى الأهالي وتقوم بسرقتها.

وخلال لقائه أمس مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين العلوان، استعرض الحلقي تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر على القطاع الصحي والاعتداءات الإرهابية على المشافي والمراكز الطبية والصحية وسيارات الإسعاف والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف، إضافة إلى تدمير مصانع الأدوية وسرقة آلاتها على يد عصابات أردوغان وتهريبها إلى تركيا.

وأشار الحلقي إلى أن الحكومة تمكنت من إعادة تأهيل العديد من المشافي والمراكز الصحية في المناطق التي أعاد لها الجيش الأمن والاستقرار، وهي مستمرة بدعم قطاع الصناعات الدوائية، مبينا ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية عن الشعب السوري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الحرص على تعزيز فرص التعاون مع منظمة الصحة العالمية في كل المجالات، مثمنا جهودها من خلال تقديمها الدعم الصحي واللوجستي للشعب السوري، خاصة في مجال اللقاحات وأدوية الأمراض المزمنة وسيارات الإسعاف وتوفير المستلزمات الطبية للجرحى، إضافة إلى مساهمتها في حفر الآبار لمياه الشرب وتعقيم المياه خاصة في محافظة حلب.

من جهته أعرب العلوان عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السورية في تطويرها للقطاع الصحي وتأمين المستلزمات الطبية للمواطنين، منوها بالتعاون المشترك بين سورية والمنظمة الذي يهدف إلى توفير الخدمات الصحية والتجهيزات الطبية والأدوية النوعية للشعب السوري وإعادة تأهيل القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *