الشريط الاخباريعربي

الحريري يبيع ممتلكاته وآل سعود يتملصون منه !!

 

أكّدت شخصية مقربة من رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري أن شركة سعودي – اوجيه على وشك الإفلاس، وهناك قرار ببيع حصص للعائلة في مؤسسات عالمية كبرى وتسييل عقارات واملاك في لبنان واوروبا لمواجهة الديون التي تتجاوز قيمتها 3.5 مليارات دولار.

ونقلت صحيفة “الأخبار”  اللبنانية عن الشخصية المقربة، فإن الحريري عاد إلى بيروت ليحاول حصر الخسائر المالية الكبيرة التي تواجه ما بقي من “امبراطورية رفيق الحريري”، التي تراجعت بسرعة فائقة خلال السنوات العشر الماضية.

وتسرّبت معلومات تفيد بأن المصرف المركزي اللبناني، بعث بمذكرة الى عدد من المصارف الكبيرة في لبنان، لوضع الديون المستحقة على الحريري تحت بند “قيد المتابعة”، وهي درجة تسبق عادة الانتقال للحديث عن ديون مشكوك في تحصيلها، أو عن ديون هالكة.

ويتردد في الاوساط المصرفية، ان اجمالي هذه الديون يصل الى أكثر من نصف مليار دولار، بينها 285 مليون دولار لمصرف واحد.

وفي هذا السياق، علمت “الأخبار” أن الحريري يعتزم بيع جزء من ممتلكات “اوجي تيليكوم”، بما فيها حصة الشركة في شركة الاتصالات التركية، لكن هذه العمليات لن تكفي لسداد كامل الديون، ما فتح النقاش من جديد حول استعداد عائلة الحريري لبيع حصتهم في البنك العربي.

وكانت وكالة “إرم نيوز”، ومركزها ابو ظبي، قد ذكرت في وقت سابق أن هناك اتجاها لبيع “حصة أبناء رفيق الحريري لمؤسسات ورجال أعمال سعوديين، لهم ديون على شركات أبناء الحريري”.