محليات

العلي يبحث مع سنجر تعزيز التعاون في مجالات التربية والصحة والمياه

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اليوم مع ممثلة منظمة اليونيسيف في سورية هناء سنجر، سبل تعزيز التعاون بين الجهات المحلية والمنظمة ولا سيما في مجالات التربية والصحة والمياه.

وبين المحافظ أهمية الجهود التي بذلتها المنظمة خلال الفترة الماضية لأهالي محافظة الحسكة، للتخفيف من معاناتهم من آثار الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

ولفت المحافظ إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنظمة في إطار عمل المؤسسات الخدمية التي تعرضت لأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية ولا سيما في مجال المدارس التي تضرر نحو 160 منها إضافة إلى المستوصفات الطبية التي تعرض نحو 40 منها لأضرار كبيرة، ومشروعات المياه في الأرياف التي يتجاوز عدد آبار مياه الشرب فيها نحو ألف بئر تعرض اغلبها للسرقة والضرر، وأهمية التنسيق والعمل لإعادة ترميمها وصيانتها وخاصة أن أغلبها موجود في الأرياف ويقدم خدمات كبيرة لشريحة واسعة من المواطنين.

بدورها نوهت سنجر بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المحلية في المحافظة في الحد من آثار الحرب التي تشن على سورية، بإحراز تقدم كبير خلال العام الحالي في مجال تقديم الخدمات للمواطنين في التربية والصحة والمياه، مبينة أن خطة المنظمة للعام الحالي في مجال التربية تتضمن ترميم 51 مدرسة على مستوى المحافظة وإيصال 42 ألف حقيبة مدرسية، إضافة إلى دعم قطاع التربية لإيصال التعليم إلى كل مناطق المحافظة.

وأشارت الى أن المشروعات المشتركة بين المنظمة ومؤسسة المياه بالحسكة أسهمت خلال العام الماضي بتقديم خدمات متعددة للمشروعات المائية استفاد منها نحو 850 ألف نسمة، موضحة انه تم التنسيق مع مكتب المنظمة في العراق لإيصال قساطل نقل مياه لمشروع استبدال وتجديد شبكة المياه في مدينة القامشلي خلال الفترة القريبة القادمة، كما نوهت بأهمية حملة اللقاح الوطني التي نفذتها مديرية الصحة وإيصال اللقاح إلى جميع أطفال المحافظة.