الشريط الاخباريسورية

مركز حميميم: رصد شاحنات محملة بالأسلجة دخلت من تركيا إلى الإرهابيين في سورية

أعلن المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في حميميم رصد قافلة سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة عبر الحدود التركية إلى مناطق في شمال شرق حلب حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأكد المركز في بيان له اليوم: أن “قافلة سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة تسللت عبر الحدود التركية وانتقلت بحرية عبر الأراضي التي تنتشر فيها المجموعات الإرهابية المسلحة ووصلت منطقة تتحصن فيها مجموعات إرهابية من تنظيم داعش”.

وتؤكد التقارير الميدانية أن الحكومة التركية تزيد من دعمها للمجموعات المسلحة وتسهل عبور الإرهابيين والأسلحة والذخيرة من حدودها إلى شمال سورية حيث تم يوم الجمعة الماضي رصد تسلل 200 إرهابي من “جبهة النصرة” عبر الحدود مع تركيا إلى شمال حلب.

وأضاف المركز في بيانه أن “إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” يواصلون استهداف مواقع عسكرية وأحياء سكنية في مدينة حلب رغم حلول شهر رمضان لافتاً إلى أنهم مستمرون في حشد عناصرهم في محيط مدينة حلب”.

وأشار المركز إلى أن “الإرهابيين استهدفوا مناطق في حلب بقذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ من جهة بلدة كفر حمرة” مبيناً أن عدد الضحايا بين السكان المدنيين “يزداد باستمرار”.

وأوضح المركز الروسي أن “بلدة حندرات ومنطقة مطار النيرب وأحياء المحافظة والميدان والشيخ مقصود والزهراء في مدينة حلب تعرضت لقصف كثيف من قبل المجموعات الإرهابية براجمات صواريخ ومدافع الهاون على مدار الـ 24 ساعة الماضية”.

وكشف المركز الروسي يوم السبت الماضي عن اتفاق قادة تنظيم “داعش” الإرهابي مع قادة ما يسمى “الجيش الحر” في مارع بالتحضير لأعمال إرهابية مشتركة ضد المناطق المدنية شمال حلب وأن الأسلحة والذخائر والمؤن التي أسقطتها المروحيات الأمريكية في مارع أصبحت بيد “داعش” الإرهابي.