محليات

منح ميزة تأمينية لأفراد الجيش وذوي الشهداء

كشف معاون مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين صفوان النحاس عن قيام المؤسسة، بمنح ميزة تأمينية لأفراد الجيش العربي السوري وذوي الشهداء، وذلك بمنح حسم نسبته 30 بالمئة على بدل عقود التأمين التكميلي للسيارات السائحة والخاصة العائدة لعناصر الجيش العربي السوري، الذين يؤدون الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

وأوضح النحاس “بحسب صحيفة الوطن” أنه يكتفى لمنح هذه الميزة وجود الهوية العسكرية أو وثيقة رسمية تثبت أنهم ضمن الخدمة في الجيش العربي السوري، مضيفاً: إنه يتم منح هذا الحسم لذوي الشهداء بموجب بطاقة الشرف أو وثيقة الاستشهاد الصادرة عن الجهات المخولة بإصدار هذه الوثائق.

وبين النحاس أنه لا يستفيد المؤمن له من الحسم الممنوح للعاملين بالدولة في حال استفاد من هذا الحسم، كما يطبق على العقود المستفيدة من الحسم المذكور شرط تحمل إلزامي بنسبة 1 بالمئة من قيمة كل حادث مضمون بما لا يقل عن 5 آلاف ليرة سورية، على أن يمنح الحسم المقرر للعسكريين المتطوعين “حسم العاملين بالدولة” بموجب الهوية العسكرية أو وثيقة رسمية تثبت أنه ضمن الخدمة.

وأضاف النحاس: إن المؤسسة قامت بتخصيص كوة خاصة لتقديم الخدمات لعناصر الجيش ولذوي الشهداء لتسير أمورهم وتسهيل إجراءات التأمين، مبيناً أن المؤسسة قررت هذه المزة التأمينية كنوع من التكريم لتضحيات عناصر الجيش العربي السوري، وإجلالاً لتضحيات شهداء الجيش العربي السوري.