الشريط الاخباريدوليسلايد

أردوغان لبوتين: أنا آسف

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة من رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أكد فيها اعتذاره عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو 24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سورية العام الماضي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية قوله إن أردوغان أعرب في رسالته عن استعداد أنقرة لإعادة تطبيع العلاقات مع روسيا.

وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الحدث بالقول إن حادثة المقاتلة الروسية طعنة في الظهر من قوى داعمة للإرهاب وستكون لها عواقب وخيمة على العلاقات الروسية التركية.

كما أفرجت محكمة تركية اليوم عن الإرهابي ألب أرسلان شيليك الذي ارتكب جريمة قتل قائد الطائرة الروسية سوخوي 24 التي اسقطتها مقاتلات تركية فوق الأراضي السورية في تشرين الثاني الماضي.14

ونقلت وكالة سبوتنيك عن محامي المتهم قوله إن القاضي في محكمة مدينة ازمير التركية اتخذ قرارا بالإفراج عن شيليك والمشتبه بهم الآخرين بكفالة عدم السفر وستعقد الجلسة المقبلة للمحكمة في 4 كانون الثاني القادم”.

وكانت مقاتلات تركية أقدمت على اسقاط الطائرة الروسية سوخوي 24 فوق الأراضي السورية يوم 24 تشرين الثاني الماضي في حادثة وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها “طعنة في الظهر من قبل قوى داعمة للإرهاب”.

وبعد أن نجا الطيار اوليغ بيشكوف بالمظلة تعرض لاطلاق نار وأعلن الإرهابي شيليك فيما بعد تورطه في الجريمة وجرى اعتقاله في ازمير أوائل نيسان الماضي.