روسيا تجدد الدعوة لإغلاق قنوات تسليح وتمويل الإرهابيين في سورية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حزمة قوانين مكافحة الإرهاب التي أقرها مجلس الدوما في وقت سابق.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف قوله: “إن الرئيس بوتين وقع اليوم حزمة قوانين التعديلات على قانون تدابير مكافحة الإرهاب وكلف الحكومة الروسية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل المخاطر المالية عند تنفيذ هذه القوانين”.

وأضاف بيسكوف: “إن التكليفات الموجهة للحكومة تنص ان عليها القيام بمراقبة سير تنفيذ هذه القوانين من أجل تقليل المخاطر المحتملة المرتبطة بالنفقات المالية واستخدام أجهزة محلية الصنع لحفظ البيانات.. وعند الضرورة تقديم المبادرات للقيام بالأعمال اللازمة التي من شأنها تقليل هذه المخاطر وتقديم تقرير حول ذلك قبل الاول من أيلول المقبل”.

وكان مجلس الدوما الروسي أقر في وقت سابق حزمة قوانين جديدة تتعلق بمكافحة الإرهاب في البلاد حيث تم تشديد العقوبات بحق من يرتبط بالإرهاب والتطرف كما تم تخفيض سن المسؤولية الجنائية للأعمال الإرهابية من سن 16 إلى 14 عاما اضافة إلى إجبار شركات الاتصال والإنترنت على الاحتفاظ بكل الرسائل والمكالمات الهاتفية والتعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي لمدة نصف عام على أن تقدمها للهيئات الأمنية عند الضرورة.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *