الشريط الاخباريدولي

ترامب يحذر من اندثار بلاده إذا لم يتم السيطرة على الاحتجاجات ضد العنصرية

دعا المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب إلى الحفاظ على النظام العام في بلاده حتى لا تندثر بعد أيام على الاحتجاجات التي تشهدها ولاية دالاس ومدن أمريكية اخرى ضد عنف الشرطة وعنصريتها والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل خمسة شرطيين وجرح تسعة آخرين.
واعتبر ترامب في خطاب القاه في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا اليوم كما نقلت وكالة فرانس برس نفسه مرشحا للنظام العام في ضوء الاحتجاجات وأعمال العنف بين السود والبيض في الولايات المتحدة وقال: “علينا أن نحافظ على النظام العام على اعلى مستوى وإلا فإن بلدنا سيندثر” مضيفا “أنا مرشح النظام العام أما هيلاري كلينتون فهي “ضعيفة وغير فاعلة وتنصاع لمجموعات المصالح”.
وتطرق ترامب إلى فضيحة استخدام منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بريدها الشخصي في مراسلاتها الرسمية عندما كانت وزيرة للخارجية معتبرا أنها إما “أنها كاذبة أو غير كفوءة على الإطلاق” ضيفا إنه يعتبرها “الصفتين معا”.
يذكر أن حدة التوتر ازدادت بين الشرطة والسود اثر قتل عناصر من الشرطة شابين اسودين اخرين لم يكونا يشكلان خطرا عليهم فيما رد شاب اسود آخر على الحادثين بقتل خمسة عناصر من الشرطة في دالاس انتقاما لمقتل الشابين الأسودين.
وأضاف ترامب “حان الوقت لوضع حد فوري للعداء المعلن ضد شرطتنا “مضيفا لكن حادثتي القتل المأساويتين في لويزيانا ومينيابوليس بولاية مينيسوتا تؤكدان انه لا يزال علينا عمل الكثير لكي يشعر الاميركيون بالامان.
وكان خمسة شرطيين قتلوا خلال مظاهرات احتجاجية غاضبة ضد مقتل شابين أسودين أحيت مشاعر الغضب عن عنصرية الشرطة ضد السود حيث امتدت هذه الاحتجاجات لتشمل مدن أمريكية عدة أخرى.