الشريط الاخباريسورية

إرهابيون يحرقون مخازن القطن في الحسكة

اندلع حريق كبير في مخازن الأقطان بمركز المدينة الرياضية في مدينة الحسكة اليوم نتيجة عمل تخريبي من قبل التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى احتراق معظم الكميات الموجودة ضمن المركز.

وقال محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إن “المجموعات الإرهابية عاثت فسادا بمخزون الأقطان في المدينة ، وحاليا تم استنفار كل الجهات للسيطرة على الحريق وعزل مخزون كميات الشعير المخزنة ضمن المركز”.

وبين مدير محلج الحسكة المهندس عطالله النجم أن “80 بالمئة من الكميات المخزنة ضمن المركز والبالغة 8600 طن تعرض للحريق ويتم حاليا انقاذ ما تبقى” مشيرا إلى ان الكميات المخزنة ضمن مركز المدينة الرياضية هي من إنتاج الموسم الزراعي 2015-2016 والتي يجري شحنها باتجاه محالج المحافظات الوسطى.

بدوره قال مدير العمليات في الدفاع المدني إن “الحريق لا يزال مستمرا وتم استنفار كامل آليات الدفاع المدني لإيقاف تمدد الحريق ومنع انتقاله إلى المحاصيل الأخرى” مبينا أن سرعة انتشار النيران تعود إلى حرارة الجو والرياح المتقلبة.

من جهته أوضح قائد فوج اطفاء الحسكة الرائد جهاد حميدو إنه “تم الاستعانة بالاليات الهندسية من الجهات الحكومية لتطويق الحريق ووقف امتدادها ونجحت فرق الإطفاء بتطويق مساحة واسعة ووقف تمدده”.