الشريط الاخباريعربي

استئناف المحادثات اليمنية في العاصمة الكويتية

استؤنفت المباحثات بين الأطراف اليمنية في العاصمة الكويتية مساء أمس السبت، بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وأكد الوفد الوطني اليمني ضرورة استئناف المشاورات من حيث توقفت وضرورة الحل السياسي الشامل وتشكيل سلطة توافقية تنفيذية تشمل الرئاسة والحكومة وذلك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية”سبأ”.

 

وانتقد الوفد الوطني اليمني التحشيدات والزحوفات المستمرة لعدوان النظام السعودي ومرتزقته على الأرض وكذلك استمرار الغارات الجوية التي أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

 

وفي كلمته أكد رئيس الوفد محمد عبدالسلام المتحدث باسم “حركة أنصار الله” أن النظام السعودي لم يلتزم بوقف العمليات العسكرية ولا برفع القيود الاقتصادية كما أن التحشيد والزحف والقصف المدفعي والصاروخي يستمر على أشده في مختلف الجبهات ويترافق مع ذلك تهديد ووعيد.

 

وأشار عبدالسلام إلى أن طيران العدوان السعودى مازال يرتكب المجازر يوميا بحق المدنيين في مناطق مختلفة لافتا إلى ما تتعرض له قرية الصرارى في محافظة تعز من هجوم عسكري غير مبرر.

 

من جانبه دعا ولد الشيخ احمد الأطراف اليمنية لأخذ قرارات حاسمة خلال المحادثات ترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة محذرا من أنها قد تكون “الفرصة الأخيرة لتحقيق السلام”.