من اللاذقية.. النداف: أولوية الاستفادة من الموارد الذاتية للجامعات

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف خلال اجتماع اليوم مع مجلس جامعة تشرين باللاذقية زيادة دعم البحث العلمي في الجامعة وتوفير مستلزمات إعادة هيكلة بعض الكليات والأقسام والتواصل مع عدد من المؤسسات والوزارات للتعاون التقني والفني مع الجامعة.

وتم خلال الاجتماع أيضا مناقشة التعليم المسائي والإيفاد الداخلي وإجراء ورشات عمل ومؤتمرات بهدف توحيد المناهج والخطط الدرسية وتشكيل لجان وزارية موحدة بين الجامعات.

وأعرب النداف عن استعداد الوزارة لتقديم كل أشكال التعاون والدعم لجامعة تشرين، مؤكدا أولوية الاستفادة من الموارد الذاتية للجامعات السورية كونها مكونا أساسيا في مواصلة مهمتها وقيامها بواجبها وتلبية متطلبات تطويرها في ظل الظروف الراهنة، لافتا إلى ان أهداف واستراتيجيات منظومة التعليم العالي مرنة وقابلة للتعديل والتجديد بما يتوافق مع مستقبل التعليم العالي في سورية.

واعتبر النداف ان الحرب الارهابية التي تشن على سورية حرب ثقافية بالدرجة الأولى واكبر دليل أنهم استهدفوا المدارس والجامعات، بهدف تشويه حضارتنا وتراثنا وتاريخنا وهذا ما يتطلب من الجميع تضافر الجهود والعمل بإخلاص وتفان للمحافظة على تصنيف الجامعة العالمي وتحسين مستواها، مؤكدا ضرورة الإشارة إلى مكامن الخطأ ونقاط الضعف لتلافيها ومحاربة الفاسدين.

بدوره أوضح رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن ما تم بحثه اليوم سيكون بمثابة خطة عمل لمجالس الجامعة القادمة، مؤكدا ان الجامعة تستوعب أعدادا كبيرة من الطلبة من الجامعات السورية وتعمل كأسرة واحدة من أجل المحافظة على مستواها العلمي والثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *