السويداء: افتتاح فعاليات الدورة الـ«38» لمشروع شغف الثقافي

انطلقت في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء أمس فعاليات الدورة الـ 38 لمشروع شغف الثقافي والتي تضمنت معرض الكتاب التبادلي”كتابك القديم هو كتابي الجديد” وفعالية القارئ الصغير وورشة شغف للكتابة المسرحية.

وأشار مدير الثقافة بالسويداء منصور حرب هنيدي إلى أن استمرارية المشروع بإقامة فعالياته المختلفة للدورة السابعة والثلاثين على التوالي والتي تتناول مختلف الأجناس الأدبية والإبداعية من مسرح وفن تشكيلي ونشاطات موجهة للأطفال كالرسام الصغير والقارئ الصغير، يؤكد أن هذا المشروع الثقافي هو مشروع متجدد ويلقى قبولا، لافتاً من رواد المركز سواء من خلال تجديد الفعاليات الثابتة أو إضافة فعاليات جديدة.

ولفت هنيدي إلى أن المشروع يتجه إلى التركيز على الأنشطة الموجهة للأطفال والتي تلاقي إقبالاً من الأطفال وذويهم وخاصة فعالية القارئ الصغير التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة وتعريفهم بأهمية الكتاب في رفع الوعي العام عند الأشخاص، مبيناً أن عدد كتب معرض الكتاب التبادلي للدورة الحالية يبلغ نحو 4000 كتاب متنوع.

وتضم فعاليات شغف لدورته الحالية التي تستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري فعاليات الرسام الصغير والعازف الصغير والفرجة المسرحية وحكواتي شغف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *