الشريط الاخباريمحليات

وزارة التربية تقيم ورشة عمل حول منهاج اللغة العربية المطوّر

تقيم وزارة التربية ورشة عمل حول منهاج اللغة العربية المطور للصفين الأول والثاني الثانويين،  في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، في إطار تعريف الميدان التربوي المنهاج المطور للمادة.
وتدور محاور الورشة خلال الفترة التي تستمر من 16 – 22 من الشهر الجاري، حول التعريف بالمنهاج الجديد، ومهارات المدرب الفعال، بهدف تشكيل فريق مركزي ينقل تلك المهارات والمعارف إلى الميدان التربوي.
ويشارك في الورشة “بحسب مصادر في الوزارة” موجهو اللغة العربية ومدرسوها من محافظتي دمشق، والسويداء، اللتين سيدرّس فيهما المنهاج المطور بشكل تجريبي.
وحول الهدف من المنهاج المطور لمادة اللغة العربية أوضح الدكتور دارم طباع مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، أن هذا المنهاج يعزز التعليم التفاعلي، ومشاركة المتعلم الفعالة في الأنشطة الصفية، الأمر الذي يعمق دور اللغة العربية ويعززها ويحافظ عليها.
أما بالنسبة لمحتوى المنهاج الجديد لمادة اللغة العربية، بين الدكتور معتز علواني منسق مادة اللغة العربية، أن المنهاج الجديد لهذه المادة، يتضمن تجديداً في أسلوب معالجة النص، واستيفائه مهارات اللغة، وطرح الأنشطة وتنفيذها، في إطار تفعيل التعلم النشط والتعريف بالتراث الأدبي الوطني، فضلاً عن تضمين المنهاج أعمال الأدباء والشعراء السوريين، لتعزيز قيم المواطنة والتعريف بالحركة الأدبية المتطوّرة في الجمهورية العربية السورية.

كما يتميز المنهاج المطوّر بحسب المصادر بأغلفة الكتب التي تمثل لوحات فنية لفنانيين تشكيليين سوريين، مع نبذة عن حياتهم وأعمالهم، وتسجيل قصائد المنهاج بأصوات شعراء وإعلاميين سوريين مبدعين أمثال الأستاذ توفيق الأحمد والسيدة هيام الحموي، مع موسيقا مناسبة تحفز الطالب وتجذبه.

البعث ميديا- خاص