إيران تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مكافحة الإرهاب

استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي التفجيرات الإرهابية التي ضربت أمس بغداد وكابول مشيرا إلى أن الإيديولوجية الحاكمة للجماعات التكفيرية تستهدف الاستقرار والأمن في المنطقة.

وقال قاسمي في تصريح اليوم إن “الجماعات الإرهابية تستهدف كل يوم أرواح المئات من الأبرياء من دول المنطقة وسط صمت وعدم مبالاة المجتمع الدولي ” مضيفا “طالما لم تتوافر الإرادة الحقيقية لدى المجتمع الدولي لكشف منابع الإرهاب التكفيري الوهابي ولم تلزم الدول الداعمة للجماعات الإرهابية بتحمل المسؤولية وقطع مساعداتها لهذه العصابات فإن أعمال العنف والإرهاب ستستمر وسيشهد العالم كل يوم المزيد من آلام ومعاناة الناس الأبرياء والعزل في هذه الدول”.

وحذر قاسمي من أن التأخير في معالجة هذا الوباء الفتاك سيؤدي إلى انتشاره في كل بقاع العالم وستقع تحديات خطرة جدا وبطبيعة الحال فإن التعامل لمواجهته سيكون متأخرا جدا.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مرة أخرى المجتمع الدولي بما فيه الدول والمنظمات الدولية بالعمل بمسؤولياته القانونية والدولية ورسالته الإنسانية والأخلاقية في مكافحة الإرهاب بصورة فاعلة وحقيقية وإنهاء حالة اللامبالاة حِيال هذه الجرائم والدول الداعمة للإرهاب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *