عربي

صالح: الشعب اليمني افشل مخططات النظام السعودي

أكد الرئيس اليمني السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام على عبدالله صالح وجوب مواجهة العدوان السعودي على الشعب اليمني لافتا إلى أن الشعب اليمني تمكن من إفشال مخططات النظام السعودي ضده.

ودعا صالح في كلمة متلفزة بمناسبة العيد الرابع والخمسين للثورة اليمنية إلى إيقاف دعم العناصر الإرهابية التي خرجت من عباءة النظام السعودي وتوجهت إلى اليمن وسورية والعراق والدول الأوروبية مؤكدا أن هذه العناصر الإرهابية “خرجت من مال النفط السعودي”.

وأوضح صالح أن حروب النظام السعودي على اليمنيين قديمة وتعود إلى القرن الماضي لافتا إلى أن نظام بني سعود يهدف لتفتيت اليمن واستهدف الوحدة اليمنية في حربه على البلاد في عام 1994.

وأشار صالح إلى أن النظام السعودي يحاول الآن تكرار مؤامراته على اليمنيين بعد أن أفشل اليمنيون محاولاته السابقة.

واعتبر صالح أن “أدعياء الشرعية” في اليمن “مطلوبون للمحاكمة وسيحاكمون عاجلا أم آجلا” معلنا عزمه مقاضاة حكام بني سعود أمام المحاكم الدولية.

وأكد صالح وجود مخططات عدوانية لتقسيم اليمن متهما الرئيس المستقيل التابع للنظام السعودي عبد ربه منصور هادي بالتورط في تنفيذ هذه المخططات ومحاولة فصل الجنوب عبر الحروب.

من جانبه أكد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني حرص اليمن على السلام وسعيه لتحقيقه داعيا الأمم المتحدة والدول الحريصة على السلام إلى الضغط على النظام السعودي.

ونوه الصماد بإنجازات الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين سطروا أعظم المواقف وقدموا أنصع صور الصمود والتضحية في كافة الجبهات.