أنواع جديدة من السجاد الصوفي العام المقبل

أنهت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد دراسة لتوريد أنوال لصناعة السجاد الصوفي لوضعه في الخدمة والاستثمار في معمل السويداء بكلفة تصل إلى مليار و620 مليون ليرة بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية من المادة وبمواصفات عالية الجودة وفق ماذكر مدير عام الشركة المهندس طارق الصباغ . موضحا أن الشركة بانتظار التمويل ليتم توريد الأنوال في خطة العام 2017. مبينا أن الطاقة الإنتاجية للنول تبلغ 150 ألف متر مربع من السجاد سنوياً وهو يتمتع بمواصفات تمكنه من إنتاج تشكيلة واسعة ومميزة من أصناف السجاد وبمواصفات ومقاييس عالية الجودة تحاكي مختلف أذواق المستهلكين وتلبي طلباتهم المتنوعة.

وبين المهندس الصباغ أن الشركة حققت خلال 11 شهرا الماضية مبيعات بقيمة 548 مليونا و453 ألف ليرة لقاء بيع كميات قدرها 72212 مترا مربعا من السجاد الصوفي عبر منافذها في حماة ودمشق والسويداء لافتا إلى أن الزيادة في المبيعات مردها إجراءات التسويق المتبعة والمتضمنة تسويق السجاد الصوفي للمؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية سندس لتزويد صالات البيع التابعة لهما بـ 70 ألف متر مربع من السجاد الصوفي.

وأشار إلى أن الإيرادات الأعلى في معمل السويداء حيث بلغت قيمة مبيعاته نحو 320 مليونا و343 ألف ليرة يليه معمل حماة بقيمة 123 مليونا و 178 ألف ليرة ثم معمل دمشق بقيمة تصل إلى نحو 90 مليونا و175 ألف ليرة.

ولفت الصباغ إلى حاجة الشركة للعمالة وخاصة في معمل الصوف في حماة الذي يبلغ عدد عماله 153عاملا بينما يحتاج إلى 600 عامل وعاملة للعمل في ثلاث ورديات لزيادة الانتاج.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *