المنامة.. قوات نظام آل خليفة تقمع مظاهرات مؤيدة للشيخ قاسم

قمعت قوات نظام آل خليفة في البحرين اليوم مظاهرات مؤيدة للشيخ عيسى قاسم الذي تحاكمه سلطات ال خليفة بذريعة “جمع الأموال بطريقة غير مشروعة وتبييضها” مستخدمة القنابل المسيلة للدموع.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن قوات أمن نظام آل خليفة اعتدت على المتظاهرين في بلدة الدراز الواقعة غرب المنامة وقرى بني جمرة وبلاد القديم وشهركان المجاورة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.

وسحبت سلطات آل خليفة في حزيران الماضي الجنسية من الشيخ قاسم بعد حملة إعلامية وتحريضية ضده وهو ما أثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة من قبل منظمات حقوقية وبحرينية وجهات دولية عدة.

بدورها أعلنت وزارة داخلية نظام آل خليفة توقيف عدد من الأشخاص خلال المواجهات وزعمت في تغريدة على موقع تويتر أنه “في إطار جهود حفظ الأمن وإنفاذ القانون تم صباح اليوم تنفيذ أوامر قضائية بالقبض على مطلوبين ببعض القرى وتفتيش مساكنهم”.

يشار إلى أن نظام آل خليفة يواصل استهدافه الشخصيات المعارضة في البحرين فى إطار محاولاته معاقبة البحرينيين على خلفية مطالبهم الإصلاحية التي واجهتها سلطات آل خليفة منذ العام 2011 بالقمع والاعتقال والانتهاكات المستمرة بحق البحرينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *