بيسكوف: العلاقة بين روسيا وأمريكا وصلت لدرجة قصوى من انعدام الثقة

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم أن العلاقة بين روسيا والولايات المتحدة “وصلت درجة كبيرة من انعدام الثقة”.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “للأسف فإن درجة كبيرة من انعدام الثقة ترافق العلاقات الثنائية التي وصلت الآن إلى حالة يرثى لها” لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحض دائما على إيجاد طريقة للخروج من هذه الحالة.

وحول قرار واشنطن توسيع لائحة العقوبات ضد روسيا قال بيسكوف “نأسف لتواصل هذه السياسة المدمرة من قبل واشنطن ولا نزال نرفضها ونؤمن بأنها تلحق ضررا خطرا بالعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا “مشيرا الى ان الجانب الروسي ” اتخذ الإجراءات المناسبة للرد على الخطوة الأميركية”.

وفيما يتعلق بجريمة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف قال المتحدث الرئاسي الروسي إنه “لا يزال من المبكر تحديد من يقف وراء الجريمة” مضيفا إن “موسكو تعتبر انه يجب انتظار نتائج عمل مجموعة التحقيق الروسية التركية التي بدأت عملها أمس وعدم استخلاص نتائج متسرعة طالما لم يحدد التحقيق من يقف وراء اغتيال سفيرنا”.

وكان إرهابي متطرف يعمل في صفوف شرطة النظام التركي اغتال أمس الأول السفير كارلوف بإطلاق النار عليه أثناء إلقائه كلمة في افتتاح معرض فني في أنقرة ولقي هذا الحادث إدانات واسعة.

إلى ذلك أكد بيسكوف إن الإجراءات الأمنية التي سترافق المؤتمر الصحفي السنوي للرئيس بوتين هذا الأسبوع “ستبقى عالية كالعادة” وقال إن الإجراءات الأمنية دائما على أعلى مستوى وتتناسب والوضع الأمني”.

وأضاف إن الرئيس الروسي أجل مؤتمره السنوي من يوم غد إلى يوم الجمعة بهدف المشاركة في مراسم تشييع السفير كارلوف كما سيشارك غدا في اجتماع موسع لهيئة وزارة الدفاع في موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *