الشريط الاخباريدولي

ريابكوف: روسيا سترد على العقوبات الأميركية بالتوقيت والطريقة المناسب

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن روسيا تحتفظ بحق الرد على العقوبات الأميركية الجديدة ضدها في الوقت والمكان والطريقة التي تناسبها .

وقال ريابكوف في مقابلة مع وكالة تاس في تعليقه على توسيع واشنطن لائحة العقوبات ضد روسيا”لقد قلنا مرارا في الماضي وسنقول الآن أن علينا أن نبقى مهيئين وحذرين فنحن لا نعرف ما الخطوة العدائية التالية التي يمكن أن تتخذها الإدارة الأميركية الحالية.. فليس هناك من منطق في سلوكهم وقد اعتدنا على ذلك منذ زمن بعيد “.

وأضاف ريابكوف ” نحن من جانبنا سنوسع قوائم العقوبات خاصتنا وسنحتفظ بحق اختيار توقيت ومكان وشكل الخطوات المضادة بالطريقة التي تناسبنا وتناسب أولوياتنا فيما يتعلق بالجانب الأميركي “لافتا إلى إن موسكو كانت مستعدة على الدوام لمواجهة الخطوات العدائية غير المبررة للإدارة الأميركية الحالية .

وتابع المسؤول الروسي ساخرا “نحن لن نشعر بالدهشة في حال لجأ هؤلاء الذين يتخذون مثل هذه القرارات من خلف الستار إلى اختراع وصفات وقرارات جديدة تدفع بالعلاقات الروسية الأميركية إلى المزيد من التدهور باتجاه الهاوية ولو كان ذلك قبل دقائق فقط من تقليد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب رسميا منصبه كرئيس للولايات المتحدة في العشرين من الشهر المقبل “.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت أمس عن توسيع قائمتها للعقوبات التي تفرضها على روسيا مضيفة أسماء سبع شخصيات روسية وعشرات البنوك وسفينتين روسيتين بحجة الموقف الروسي من الأزمة الأوكرانية .