الشريط الاخباريدولي

الكرملين ينفي مزاعم الإعلام الأميركي بامتلاك روسيا معلومات بشأن ترامب

نفى المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف اليوم مزاعم وسائل إعلام أميركية بامتلاك روسيا معلومات حساسة حول الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مؤكدا أنها هراء وتلفيق.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله: “إن الكرملين لا يمتلك أي مواد أو معلومات حساسة تتعلق بترامب أو منافسته السابقة في انتخابات الرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون.. وأي معلومات تشير إلى عكس ذلك هي محض هراء وتلفيق” مضيفا.. ان الكرملين لا يجمع معلومات من هذا النوع عن أحد.

وأضاف بيسكوف: “إن هذه التقارير محاولة واضحة لالحاق الضرر بالعلاقات الثنائية وهي نوع من قصص الإثارة الخيالية ولذلك لا يمكن أن يكون رد فعلنا عليها سوى السخرية” لافتا إلى أن الكرملين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين “يعملان على بناء العلاقات مع الشركاء الغربيين بما يصب في مصلحة روسيا والشعب الروسي ومصلحة المجتمع الدولي وبما يحقق الاستقرار والأمن في العالم”.

وكانت وسائل إعلام أميركية بينها شبكة سي ان ان زعمت أمس أن مسؤولي الاستخبارات الاميركية ابلغوا ترامب بأن روسيا تمتلك معلومات محرجة عن حياته الشخصية والمالية تقع في وثيقة من 35 صفحة ورد الرئيس الأميركي المنتخب بالتأكيد “إن كل ما نشر هو معلومات كاذبة وحملة سياسية مغرضة”.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر بالاحرف الكبيرة “معلومات كاذبة .. حملة سياسية”.

وحول احتمال فرض عقوبات اميركية جديدة على روسيا أعرب بيسكوف عن أمله في أن يسود المنطق السليم ويتغلب على خطاب العقوبات بين واشنطن وموسكو مشيرا إلى أن مقترح مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي بفرض عقوبات جديدة على روسيا لن يلحق الضرر بها فقط وانما بالاقتصاد العالمي بأكمله وكذلك بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتابع بيسكوف: “لا أرغب بإطلاق التكهنات الافتراضية الان طالما اننا لا نزال نتكلم عن نوع من الاقتراح التشريعي فقط قدمه سيناتورات معروفون وبالطبع نحن نأمل في أن يتغلب الحس السليم إلا أننا قادرون على الرد عليها وايجاد آليات تعويضية لخفض المخاطر إلى الحد الأدنى في حال تنفيذها”.

وتابع بيسكوف: “إن الهستيريا لا تزال مستمرة من الجانب الأميركي لابقاء العلاقات مع موسكو في مسار من التدهور”.