الشريط الاخباريسلايدسورية

دير الزور.. إحباط هجوم إرهابي على المطار وتصفية عشرات الإرهابيين

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي هجوما ارهابيا لتنظيم داعش على مطار دير الزور وقضت على العشرات منهم خلال العمليات المتواصلة على تجمعاتهم ومواقع انتشارهم في محيط المدينة وريفها.
وأفاد مصدر ميداني بأن حامية مطار دير الزور بالتعاون مع القوى الرديفة خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش شنت هجوما على محوري الساتر الشرقي للمطار وقرية الجفرة -بيت دغيم شمال شرق المطار.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بإحباط الهجوم بعد مقتل وإصابة العديد من أفراد تنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية وفرار من تبقى منهم تاركين بعض جثث قتلاهم”.
وبين مراسل سانا أن سلاح الجو “دمر مقر الركاز التابع لتنظيم داعش الإرهابي جانب كازية صكر في صالحية حطلة شمال دير الزور وقضى على نحو 15 إرهابيا كانوا بداخل المقر”.
ولفت إلى أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات جوية على مقرات وتحركات ونقاط تحصين لارهابيي تنظيم داعش في شارع ستة إلا ربع ومحيط دوار التموين وحي الكنامات ومنطقة المقابر وجبل الثردة وفي قرى البغيلية ومراط وخشام بريف دير الزور.
وأوضح المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن “ايقاع عشرات القتلى في صفوف التنظيم الارهابي وتدمير أعداد من السيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.
إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من دير الزور أن تنظيم داعش الإرهابي “أقدم على حرق جثث العديد من قتلاه في منطقة المقابر اغلبهم من جنسيات أجنبية”.
ودمرت وحدات من الجيش أمس بإسناد من الطيران الحربي 10 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم داعش وقضت على العديد منهم في منطقة المقالع غرب تل بروك وجبل الثردة وحقل تيم النفطي وعلى طريق تدمر- الشولا بالريف الغربي.