محليات

مجازر الأشجار تصل إلى المشاتل والسويداء تطلب مشاركة الفعاليات الأهلية لحمايتها

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشى ضرورة التعاون بين الجهات الرسمية والفعاليات الاهلية والشعبية للحفاظ على الثروة الحراجية ووضع حد للتعديات المتكررة على المواقع الحراجية.
وخلال اجتماعه اليوم مع الجهات المعنية بحماية الحراج اشار المحافظ الى أنه سيتم تشكيل دوريات مشتركة من قبل العناصر الشرطية فى المناطق التى توجد فيها المواقع الحراجية بالاضافة الى عناصر الضابطة الحراجية والخفراء الحراجيين ومتطوعين من المجتمع الاهلى لمنع أى تعديات بحق الحراج والوقوف بوجه كل من يحاول المساس بالثروة الحراجية وإحالة المخالفين الى القضاء.
بدوره لفت قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران الى ضرورة توحيد كل الجهود لمواجهة التعديات على الغابات والمواقع الحراجية وتفعيل دور المجتمع المحلى فى الحفاظ على الثروة الحراجية مؤكدا جاهزية قيادة الشرطة للقيام بواجبها فى تقديم الدعم اللازم لعناصر الضابطة الحراجية على مدار الساعة وتوقيف المخالفين واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم.
من جهته دعا عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربى الاشتراكى صلاح النبوانى الى نشر ثقافة الحفاظ على الثروة الحراجية والتوعية بأهميتها على أوسع نطاق بينما طالب رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومرى بمحاسبة كل من يتعدى على الثروة الحراجية لافتا الى أن التعديات طالت خلال اليومين الماضيين مشتل العين الحراجى.
وبين مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد ورئيس دائرة حراج السويداء المهندس أنس أبو فخر أن الفترة من منتصف الشهر الماضى ولغاية تاريخه //شهدت عمليات قطع لنحو ستة آلاف شجرة من السرو والصنوبر بمنطقة صلخد وما زالت التعديات مستمرة حتى الان//.